U3F1ZWV6ZTc1MjMyOTgwMzUzNjRfRnJlZTQ3NDYzNDY5NDY1NTI=

أفضل هاتف قابل للطي Motorola Razr - الأرخص والأقل عيوباً

Motorola Razr

مواصفات ومميزات هاتف Motorola Razr القابل للطي "وكيف تغلب على عيوب الهواتف الأخرى القابلة للطي"


أعلنت شركة Motorola قبل أيام قليلة عن هاتف Motorola Razr القابل للطي والذي يعمل بنظام أندرويد ويشبه كثيراً هاتف Razr V3 القديم الذي أطلقته في عام 2004.

ويعد الهاتف منافساً لهاتف Galaxy Fold وهاتف Surface Duo من شركة Microsoft الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي.

شاشة Motorola Razr:

Motorola Razr


يضم هاتف Motorola Razr شاشة قابلة للطي نوع OLED Flex بقياس 6.2 بوصة، وتبلغ دقة الشاشة 2142×876 بكسل، وتسميها الشركة larger Flex View، وتمتلك ميزة الرؤية السينمائية Cinemavision، التي توفر الأبعاد الواسعة للغاية نفسها التي تستخدم في صناعة الأفلام.

عند إغلاق الهاتف يكون هناك على السطح الخارجي للجهاز شاشة من نوع OLED بمقاس 2.7 بوصة، بدقة 600×800 بكسل 
تسميها موتورولا Quick View، وتتيح استخدام الهاتف دون الحاجة لفتحه للتحقق من الرسائل، والإشعارات، وإلى جانب التحكم في بعض الإعدادات الأساسية، وايضاً التحكم في الموسيقى، واستخدام Google Assistant.استخدمت موتورولا طلاءً خاصًا لمقاومة التعرض لأيٍ من مشاكل الطي لمرات متعددة وتثق موتورولا ثقةً تامةً في شاشتها.

تعتبر أهم ميزة في جهاز موتورولا هي شاشته التي تحمل على عاتقها عبئ الطي لمرات عديدة، بينما تستخدم سامسونج في هاتف Galaxy Fold القابل للطي شاشة بوليمر مصنوعة خصيصًا للهاتف، وهي حساسة للغاية وعرضة للضرر حيث أن سامسونج نشرت دليل استخدام للهاتف يتضمن تحذيرات الإستخدام الخاطئ حتى لا يتعرض الهاتف الذي يصل ثمنه إلى 2000 دولارِِ للتلف والكسر.


التصميم القابل للطي:






على عكس باقي الشركات مثل سامسونج في هاتف Galaxy Fold، وهواوي في هاتف Mate X اللذين يعتمدان على تصميم قابل للطي يتيح استخدام الجهاز كـ هاتف وجهاز لوحي فإن موتورولا أعادت طرح هاتفها القديم Razr v3 لكن بشاشة قابلة للطي وهندسة بسيطة لتوفير حجم صغير مناسب أكثر لوضعه في الجيب، وتسهيل الاستخدام بيد واحدة فقط.

يأتي الهاتف بـ ثلاثة ألواح فولاذية على اتصال دائم بالمفصلة، وقد صُممت المفصلة خصيصًا لتوفير المساحة في داخلها عند الإغلاق بحيث يمكن للشاشة أن تنطوي للداخل بسهولة، موتورولا عملت على استيعاب ذلك بشكل أكثر فاعلية من سامسونج وهواوي وحتى مايكروسوفت.



أداء Motorola Razr:





قد يقلق البعض من أداء الهاتف وعلى الرغم من جميع الميزات السابقة، يعمل هاتف Motorola Razr الجديد بمعالج كوالكوم Snapdragon 710 وهو يعتبر من فئة المعالجات المتوسطة, ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت موتورولا تقول أنها اختارت هذا المعالج للحفاظ على عمر البطارية، ومن المحتمل تطوير الهاتف في المستقبل بشكل كبير.

الكاميرا:

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.7 ومدعومة بالذكاء الإصطناعي والتثبيت الإلكتروني للعدسة و Dual Pixel autofocus وفلاش خلفي مزدوج, والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

أرخص هاتف قابل للطي:



تقدم موتورلا هاتف Motorola Razr بسعر 1500 دولارِ، وسيكون متاحًا ابتداءً من شهر يناير القادم في الولايات المتحدة، وسوف يصل إلى الأسواق العالمية خلال عام 2020.
في الوقت نفسه الذي يعتبر أغلى سعرًا من أي هاتف رائد متاح في السوق حتى من هواتف آيفون الجديدة نفسها فهو يعتبر أرخص هاتف ذكي قابل للطي في الأسواق.
يعتبر الهاتف مميزاً وخياراً ممتازاً لمن يبحث عن هاتف مميز جداً للإستعمال الشخصي وبسعر معقول بالنسبة لفئته.

للمزيد تصفح الرئيسية لموقع براعه.
تعديل المشاركة
author-img

عبدالعزيز الجرادي

عبدالعزيز الجرادي, مصمم جرافيكس ومخرج فني ومهتم بالتجارة الالكترونية والتسويق.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة