U3F1ZWV6ZTc1MjMyOTgwMzUzNjRfRnJlZTQ3NDYzNDY5NDY1NTI=

كل ماتريد معرفته حول الهاتف Galaxy S11 - جميع التسريبات حتى الآن!



مع اقتراب موعد الإطلاق الرسمي لـ جوال جلكسي اس 11 (Galaxy S11), تنشر الكثير من التسريبات, وهذا ليس غريباً على هواتف سامسونج جلكسي فكما اعتدنا دوماً نظراً للقاعدة الجماهيرية الواسعة من عشاق هذه الفئة Galaxy S Series تظهر الكثير من المعلومات والتسريبات حول هواتفها الجديدة.

ننوه في البداية أن أغلب ما سيذكر في المقالة هي تسريبات تم اخذها من حسابات مشهورة وبعض الأشخاص الذين اشتهروا بتسريب المعلومات عن الأجهزة الالكترونية, موقع براعة غير مسؤول عن بعض التسريبات التي قد تكون غير صحيحة.

الكاميرا

فيما يلي أحدث التسريبات عن الهاتف ونبدأ بما قاله المسرب الصيني الشهير Ice Universe حيث كشف لنا في الأمس عن تشكيلة Galaxy S11 Series, حيث ستمتلك جميع كاميرات الهاتف عدسة مقربة وتستند على مبدأ المنظار التي تمتاز بدقة 48 ميغابكسل. أما اليوم فقد كشف لنا المسرب نفسة أن الكاميرا المقربة في الهاتف +Galaxy S11 ستأتي مع تقريب بصري يصل الى 10x، بينما في الجانب الآخر منافس سامسونج الهاتف Huawei P40 Pro  سيضم كاميرا مُقربة بدقة 16 ميغابكسل مع نفس التقريب البصري 10x zoom.

وكشف لنا التسريب الذي حصلنا عليه في الشهر الماضي أيضًا أن الهاتفين Galaxy S11 و +Galaxy S11 سيضمان أربع كاميرات في الخلف علمًا أن الهاتف +Galaxy S11 سوف يقدم كاميرا أساسية تمتاز بدقة 108 ميغابكسل وتستخدم المستشعر 108MP ISOCELL Bright HM1 الجديد كليًا والذي يستخدم تكنولوجيا Nonacell والتي تعمل على دمج 9 بكسلات لتشكيل بكسل واحد كبير لإلتقاط صور عالية الوضوح والتفاصيل في البيئات المنخفضة الإضاءة.

ورجحت بعض التسريبات عن ان الهاتف Galaxy S11 ربما يكون اول هاتف بالعالم سيدعم التصوير بدقة 8K. ولم لا فكلاً من شريحتي المعالجة الجديدة Exynos 990 و SD 865 يقال انها تدعم تصوير الفيديو بدقة 8K، كما أن الحسّاس الجديد بدقة 108 ميجابيكسل يستطيع تأمين البيانات اللازمة لهذا الأمر لأن الحساس القديم بدقة الـ12 ميجا لايتيح استخدام هذه الخاصية لأنها تحتاج الى 33 مليون بكسل.


الشاشة

المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass نشر تسريبات في الشهر الماضي أن الهاتف Galaxy S11 سيأتي مزوداً بشاشة بحجم 6.7 إنش، بينما الهاتف +Galaxy S11 يأتي مع شاشة بحجم 6.9 إنش، بينما سيضم الهاتف الأرخص Galaxy S11e شاشة بحجم 6.2 إنش أو 6.4 إنش.

علاوة على ذلك، فقد أكد لنا تسريب آخر في الأسبوع الماضي أن الهاتفين Galaxy S11 و +Galaxy S11 سيقدما شاشات تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120Hz أو على الأقل 90Hz.وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار دعم معالج Snapdragon 865 ومعالج Exynos 990 التي كشفت سامسونج عنه مؤخراً لمعدل تحديث 120 هيرتز، يمكن القول إن العتاد مهيأٌ تماماً لهذه التقنية الجديدة. وقد أصبح الأمر شبه مؤكّد بعد عثور بعض المبرمجين على أكواد برمجية في النسخة التجريبية من واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج OneUI 2.0 تتيح إمكانية الاختيار بين معدل تحديث 60 و 120 هيرتز. 


العتاد

كما تعودنا من سامسونج فهي تستخدم شريحتي معالجة في هواتفها كل عام, في هاتف Galaxy S11 سيأتي مع شريحة المعالجة الخاصة Exynos 990 من سامسونج والتي تدعم تردد شاشة يصل الى 120 هيرتز, والنسخة الأخرى فسوف تقدم المعالج الأقوى للعام القادم من شركة كوالكوم Snapdragon 865, ويدعم الهاتف الجيل الجديد من ذاكرة الرام LPDDR 5.

سوف تحصل الهواتف الجديدة على ترقية للبطارية نظراً لمعدّل التحديث العالي للشاشة وتقنية الجيل الخامس للاتصال التي تدعمها النسخة الأكبر من الهاتف +S11 تتطلّبان المزيد من الطاقة وتفرضان استخدام حجم بطاريةً أكبر لتلبية متطلبات الاستهلاك، أما من ناحية التسريبات، أظهرت صورة مسربة من موقع Safety Korea استطاعة بطارية هاتف S11e الحقيقية، وهي 14.36 واط، والتي تكافئ -بعد القليل من العمليات الحسابية- 3730 مللي أمبير تقريباً، ويعتقد المسرب Ice Universe أن بطارية هاتف +S11 ستكون أضخم بكثير حيث ستصل إلى 5000 ملي أمبير.

تم رصد بعض المعلومات من خلال المقالة التالية على موقع أراجيك.

قد تحب أن تقرأ ايضاً:


تعديل المشاركة
author-img

عبدالعزيز الجرادي

عبدالعزيز الجرادي, مصمم جرافيكس ومخرج فني ومهتم بالتجارة الالكترونية والتسويق.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة